جهاد الخازن:ممارسات أردوغان ضد الأكراد إرهاب.. والجيش السورى قادر على الرد

جهاد الخازن:ممارسات أردوغان ضد الأكراد إرهاب.. والجيش السورى قادر على الرد جهاد الخازن ومحرر اليوم السابع

كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الكاتب اللبنانى جهاد الخازن، حال عدد من الدول العربية أنه يسير من السيئ إلى الأسوأ، مشيرا أنه لم يكن يتصورأن يحدث ذلك فى سوريا، وما يحدث فى اليمن والعراق وليبيا والجزائرأمر سيىء أيضا، هكذا قال الكاتب الكبير جهاد الخازن، فى بداية حديثه مع "اليوم السابع"، خلال تغطيتها لفعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 38.

وأوضح جهاد الخازن، أنه أصبح من التمنى أن نرى أياما أفضل فى وطننا العربى، وأن يتحسن الوضع فى سوريا نظيرالاعتداء من تركيا، فالأكراد يمثلون 15% من أهل البلد، وتركيا تتهمهم بأنهم إرهابيون، وهم ليسوا كذلك، لافتا إلى أنه زار المنطقة التى يوجد بها الأكراد، قائلا: "لا يمكن أن يكونوا إرهابيين على الإطلاق فهم أشخاص مهذبين للغاية"، وهم موجودون فى منطقتهم وتركيا تلاحقهم.

وأضاف جهاد الخازن، أن ممارسة الأعمال غير الإنسانية ضد الأكراد من قبل تركيا لا يمكن أن نصفها إلا أنها أعمال إرهابية من دولة تريد استعمار بلد مجاور، وبحسب معرفتى بسوريا والجيش السورى فإنه قادر على الرد على العدوان التركى.

وأشارجهاد الخازن، إلى أن الموقف التركى ضد الأكراد خاطئ مائة بالمائة فهم فى مناطقهم، وكان للأمريكان تحالف سابق مع الأكراد، ولكن عندما أبرموا اتفاقا مع تركيا انفضوا من حلف الأكراد، وقالوا يجب على الأكراد أن يبتعدوا 20 كيلو متر عن المنطقة التى هى بالفعل منطقتهم، فما يمارسه رجب طيب أردوغان نحو الأكراد إرهاب، وأكثر من ظُلم بسوريا هم الأكراد.

يذكر أن جهاد الخازن من مواليد  24 يونيو 1940"، هو صحفى وكاتب فلسطينى يحمل الجنسية اللبنانية، رئيس التحرير السابق لصحيفة الديلى ستار فى بيروت، وعرب نيوز فى جدة، والشرق الأوسط والحياة فى لندن.

جهاد الخازن معرض الشارقة الدولى للكتاب تركيا سوريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

الروائيون العرب: الورش الإبداعية لا تصنع مبدعين ولكن تكتشفهم الجمعة، 01 نوفمبر 2019 09:00 م

المستشرقة الإيطالية إيزابيلا كاميرا دافليتو: الثقافة العربية تملك تراثا كبيرا.. أحببت الترجمة لنجيب محفوظ وجمال الغيطانى.. والناس فى الغرب يقبلون على الروايات العربية المترجمة.. وصورة الشرق اختلفت عن ذى قبل الجمعة، 01 نوفمبر 2019 09:00 م

ستيف هارفي يبكى عند تحدثه عن أمه.. ويؤكد: المرأة أقوى من الرجل الجمعة، 01 نوفمبر 2019 05:00 م

واسينى الأعرج: روايتى الأخيرة "الغجر" تتحدث عن مجزرة النازيين ضد مليون غجرى.. والثورة الجزائرية ينقصها القائد.. وما ترتكبه تركيا فى سوريا بشاعة.. وأطالب الجامعة العربية بالخروج عن الصمت الجمعة، 01 نوفمبر 2019 05:00 م