لبنان ينتفض.. تواصل المظاهرات والاعتصام فى مدينة طرابلس

لبنان ينتفض.. تواصل المظاهرات والاعتصام فى مدينة طرابلس مظاهرات لبنان

كتب محمود رضا الزاملى _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع المئات من المتظاهرين، بمدينة طرابلس فى شمال لبنان للمطالبة بوضع حد للفساد الذى يعصف بالبلاد على نطاق واسع منذ عقود وسوء الإدارة من قبل الطبقة السياسية التى تحكم البلاد.

وينتفض" اللبنانيون فى الساحات والميادين فى مختلف أنحاء البلاد للمطالبة منذ الـ 17 أكتوبر بالتغيير وأدت هذه المظاهرات الحاشدة إلى استقالة رئيس الوزراء سعد الحريرى الأسبوع الماضى، وهو مطلب رئيسى للمتظاهرين، الذين أغلقوا الطرق الرئيسية وتكدسوا فى الساحات العامة.

ويطالب المتظاهرون بمغادرة الطبقة السياسية التى هيمنت على البلاد منذ الحرب الأهلية التى مزقت البلاد، وأدت إلى تقاسم السلطة وتأسيس نظام طائفى مقيت.

وبعد ثلاثة عقود من انتهاء الحرب، لا يزال لبنان يعانى من انقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر، وإمدادات المياه تتقطع بها السبل، وغالبًا ما تمر القمامة دون جمع. وتبلغ ديون الدولة 86 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 150 فى المائة من إجمالى الناتج المحلى للبلاد.

وتسببت حركة الاحتجاج غير المسبوقة فى شلل كامل فى البلاد شمل إغلاق البنوك والمدارس والجامعات وقطع الطرق الرئيسية فى جميع المناطق لمدة أسبوعين قبل أن يعاد فتحها أمس الجمعة.

لبنان ينتفض أخبار لبنان تواصل المظاهرات طرابلس اللبنانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

لبنان اليوم.. طرابلس تنتفض وتجدد الدعوات للخروج فى مظاهرات بشوارع العاصمة بيروت غدا تحت اسم "أحد الضغط".. إدارة ترامب تضغط على حزب الله بعد يومين من استقالة الحريرى.. وحجب 105 ملايين دولار مساعدات عسكرية السبت، 02 نوفمبر 2019 12:15 م

حاكم مصرف لبنان المركزي يؤكد: إعادة فتح البنوك تمت دون أي عوائق السبت، 02 نوفمبر 2019 08:07 م

نائب رئيس برلمان لبنان: لا سبب يحول دون عودة الحريري لرئاسة الحكومة السبت، 02 نوفمبر 2019 03:38 م

هدوء ما بعد العاصفة فى لبنان.. الحياة تعود لطبيعتها واستئناف العمل بالمدارس.. صحف لبنانية: بعبدا يواصل مشاورات تشكيل حكومة وإعادة تكليف الحريرى الأكثر ترجيحا.. وتوقعات بحكومة من 14 وزيرا نصفهم تكنوقراط وسياسيون السبت، 02 نوفمبر 2019 03:30 م