تونس تلقى القبض على عناصر خلية إرهابية تنتمى لداعش

تونس تلقى القبض على عناصر خلية إرهابية تنتمى لداعش الارهاب

كتبت - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وحدات الحرس الوطنى التونسي، عن ضبط خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر تنتمى لداعش الإرهابية.

وأكدت أن المتهمين كانوا على تواصل مع عناصر التحقت بالتنظيمات المتطرفة في بؤر التوتر خارج تونس، وأن التحريات الأمنية كشفت عن نشر أحد سكان مدينة نابل تدوينات ومقاطع فيديو بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي تمجد تنظيم داعش، كما عمد المتهم إلى الاتصال بعناصر إرهابية داخل تونس وأجروا اتصالات افتراضية مع عدد من المتطرفين التونسيين الموجودين خارج البلاد ممن ثبت انضمامهم إلى إحدى الجماعات المقاتلة.

وضمن متابعة تحركات المجموعات المتطرفة كثفت فرق مكافحة الإرهاب من تحرياتها إلى أن تأكدت من وجود ثلاثة عناصر أخرى، كانت تنتم لنفس الخلية وتتبنى نفس الأفكار وتتصل بنفس القيادات الداعشية.

وأكدت مصادر أمنية تونسية أن فرق مكافحة الإرهاب قد ألقت القبض على المتهمين الأربعة وباشرت بشأنهم قضية عدلية من أجل تمجيد التطرف والتحريض عليه والاشتباه في الانتماء إلى تنظيم متشدد.

على صعيد متصل، كانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت عن نجاحها الأسبوع الماضي في إلقاء القبض على خمسة عناصر أخرى تنشط ضمن ما يسمى "الذئاب المنفردة" وهي تتبنى الأفكار المتشددة.

تونس خلية ارهابية داعش افكار متطرفة مكافحة الارهاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

شباب تونس يكشفون الإرهاب الأسود لحركة النهضة.. طلاب كليات الطب يدخلون إضرابا عاما لفضح الجهاز السرى.. يعرضون صورا تكشف انتماء منفذة العمل الإرهابى ضد الشرطة بالعاصمة للإخوان.. يؤكدون: الغنوشى زعيم التنظيم السرى الإثنين، 04 نوفمبر 2019 07:00 م

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مقتل 4 أشخاص خلال فض تظاهرة أمام قنصلية إيران بكربلاء.. إصابة 15 شخصا فى هجوم بقنبلة يدوية بكشمير..طلاب تونس يبدأون إضرابا عاما لفضح الجهاز السرى للإخوان الإثنين، 04 نوفمبر 2019 12:00 م

طلاب تونس يبدأون إضرابا عاما لفضح الجهاز السرى للإخوان الإثنين، 04 نوفمبر 2019 09:07 ص

"طقطق" على رأس قائمة ليبيا استعدادا لمواجهتى تونس وتنزانيا الإثنين، 04 نوفمبر 2019 12:20 ص

تونس: إعلان النتائج النهائية للانتخابات التشريعية يوم 7 أو 8 نوفمبر الجارى الأحد، 03 نوفمبر 2019 07:04 م