قبل مباراة الأهلى و الزمالك .. جوزيه" نمبر 1" فى القمة

قبل مباراة الأهلى و الزمالك .. جوزيه" نمبر 1" فى القمة جوزيه

كتبت ياسمين يحيى

إضافة تعليق

رغم توافد الكثير من المدربين الأجانب على النادى الأهلى ، لتولى المهمة الفنية للفريق الأول ، إلا أن البرتغالى المخضرم مانويل جوزيه سيظل الأكثر تحقيقا للبطولات مع الفريق الأحمر رافعا شعار " أنا نمبر وان "  .

وقد توافد على القلعة الحمراء  عدة خواجات من أبرزهم  تونى أوليفيرا، ومانويل جوزيه، ومارتن يول، وبيسيرو بالإضافة إلى جاريدو، وكارتيرون، ومن قبلهم الكثير مثل هيديكوتى و تسوبل و هولمان وهاريس .

ورغم هذا إلا أن مانويل جوزيه أو الساحر البرتغالي كما تلقبه جماهير القلعة الحمراء ، حقق الكثير و الكثير للاهلى ، حيث تولى   تدريب الفريق فى 3 ولايات من قبل يعتبر أكثر مدرب حصد بطولات مع النادي الأهلي حيث توج بالدوري المصري 6 مرات ، كأس مصر مرتين ، السوبر المصري 4 مرات ، دوري أبطال أفريقيا 4 مرات ، السوبر الأفريقي 4 مرات بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في عام 2006.

على مستوى مباريات القمة التقى جوزيه مع الزمالك فى 17 مباراة ، بمختلف البطولات ، فاز فى 11 وتعادل فى 4  وخسر فى لقائين فقط ، الأول 7 مايو 2004 وانتهى بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، والثانية أقيمت 21 مايو 2007 وانتهت بفوز الابيض بثنائية نظيفة.

إضافة تعليق