خبر سار لـ رئيس الزمالك من فيفا قبل مواجهة الأهلي في القمة 117

خبر سار لـ رئيس الزمالك من فيفا قبل مواجهة الأهلي في القمة 117 أحمد حامد وبرناردو بالميرو محامي رئيس الزمالك

اتخذت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قرارا بالنظر فى طعن رئيس نادى الزمالك ضد قرار إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الخاص بحرمانه من ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم إداريا ورياضيا على مدار عام كامل.

كان "كاف" قد اعترض على صحة رفع رئيس الزمالك الدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية استنادا أن رئيس الزمالك أخفق فى إجراءات الاستئناف على قرار لجنة الانضباط التابعة للكاف ليقدم فريق الدفاع عنه المكون من المستشارين أحمد حامد وبرناردو بالميرو الأسباب الخاصة بذلك الشأن للمحكمة الرياضية الدولية.

وجاء قرار المحكمة الرياضية الدولية كالآتي: "‎نيابة عن اللجنة التى نظرت فى اعتراضات المدعى عليه بصدد المقبولية والاختصاص القضائى، إلى جانب طلبها بتوسيع هذا الإجراء، يتم إعلام الأطراف بأن طلبات المدعى عليه مرفوضة.. وسوف يشرع الفريق فى النظر فى قضايا الاختصاص القضائى والمقبولية والوقائع الموضوعة وتحديدها فى إجراء وقرار واحد.. بالنظر إلى ما تقد ولوحظ أن المدعى عليه قد قضى كامل مدته النهائية لتقديم إجابته (بما فى ذلك التمديد) حتى اليوم الأخير 4 مارس 2019 عندما قدم اعتراضاته على المقبولية والولاية القضائية إلى جانب طلبة بالتصعيد فإن المدعى عليه مدعو الآن لتقديم إجابته فى غضون 10 أيام وفقا للمادة ار٥٥R55 من كود CAS.

وأكمل: بشكل منفصل من أجل مصلحة الاقتصاد الفضائى، تدعو اللجنة الأطراف إلى بيان مدى توافرها الكامل لجلسة استماع ليوم واحد فى 21،22،27 أو 28 مايو 2019 فى غضون 4 أيام فى حال أن أحد الأطراف غير متاحا فى أى من التواريخ المقترحة يجب أن يذكر هذا الطرف سبب عدم كونه متاحًا على وجه التحديد.. وسوف يتم اتخاذ قرارًا نهائيًا بشأن الحاجة إلى جلسة استماع وفقًا للمادة ار٥٧ من قانون CAS عقب الاستماع إلى إجابة المستفتى".