كاف يصدم وسائل الإعلام المصرية بشأن حفل قرعة الأمم الإفريقية.. اقرأ التفاصيل

كاف يصدم وسائل الإعلام المصرية بشأن حفل قرعة الأمم الإفريقية.. اقرأ التفاصيل شعار الكاف

رفضت اللجنة الإعلامية لبطولة الأمم الأفريقية، تخصيص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مقاعد الصحفيين المصريين، في حفل مراسم قرعة البطولة لوكالات الأنباء، والمحطات التلفزيونية العالمية، بحجة أن أطقم عملها من المصريين.

وكانت أزمة كبيرة حدثت بسبب تخصيص اللجنة المنظمة 180 مقعدًا لوسائل الإعلام، بينما اعترض كاف على قلة العدد، مقارنة بالطلبات التي تلقاها لحضور الحفل من وسائل الإعلام والتي بلغت 390 طلبًا.

وتنظم مصر البطولة خلال الفترة من 21 يونيو، إلى 19 يوليو المقبل، بينما تضم البطولة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، علمًا بأن حفل القرعة سيقام مساء الجمعة المقبل بمنطقة الأهرامات.

وطالب أسامة إسماعيل رئيس اللجنة، المسئولين بالاتحاد الأفريقي في خطاب رسمي، بسرعة إصلاح الوضع والعودة به إلى الصواب.

وشدد رئيس اللجنة الإعلامية في خطابه على أن هذه المقاعد البالغ عددها 32 مقعدًا كما حدد الاتحاد الأفريقي، لابد أن يستفيد منها جميعًا وسائل الإعلام المصرية، مؤكدًا على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إقامة مراسم القرعة وسط تجاهل تام لصحافة، وإعلام البلد المنظم.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية أنه يحمل كل التقدير للزملاء المختارين، ولكن يجب أن يوضعوا في كوتة وسائل الإعلام العالمية، وليس الكوتة المخصصة للإعلام المصري.

وأشار إسماعيل إلى أن هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة، تدخل من قبل لزيادة عدد المقاعد المخصصة للصحفيين في حفل القرعة من 120 إلى 180، رغم ضيق المكان لحل الأزمة بعد أن قام الاتحاد الأفريقي بتقسيم الـ 120 مكانًا على 24 دولة مشاركة في البطولة، نصيب كل منها 5 أماكن، وهو أمر صعب تطبيقه عمليا على وسائل إعلام البلد المنظم.

وكانت إدارة الإعلام بالاتحاد الأفريقي قد منحت الموافقة لـ 32 صحفيًا مصريًا فقط جميعهم من العاملين في مكاتب القاهرة، ومراسلين لوسائل إعلام أجنبية، وذلك من بين 230 صحفيًا مصريًا قاموا بالتسجيل في موقع الكاف لحضور مراسم القرعة.

وعلم " صدى البلد " أن الاتحاد الإفريقى أعطى حقوق إذاعة حفل القرعة بالكامل إلى قناة "bein sports" القطرية ، كونها الحاصل الحصرى على حقوق نقل أحداث مباريات بطولة الأمم الأفريقية 2019 .