الأهلي يودع دوري أبطال أفريقيا بعد فوز هزيل على صن داونز

الأهلي يودع دوري أبطال أفريقيا بعد فوز هزيل على صن داونز

ودع فريق الأهلي منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم فوزه 1 / صفر اليوم السبت على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور الثمانية بالبطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد وليد أزارو في الدقيقة 68.

كان الأهلي خسر في مباراة الذهاب التي أقيمت في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي صفر / 5 ليودع منافسات البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب خاسرا 1 / 5.

وتأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور قبل النهائي بالبطولة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية – حسام عاشور – رمضان صبحي – حسين الشحات.

خط الهجوم: جونيور أجايي – وليد أزارو.

شهدت بداية المباراة ضغطا مكثفا من لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، ولاحت في الدقيقة للمغربي وليد أزارو فرصة لكنه سدد في جسد الحارس.

ويواصل لاعبو الأهلي محاولات الضغط في نصف ملعب الفريق الجنوب إفريقي الذي حاول لاعبيه وتحديدًا حارس مرماهم بشتى الطرق إضاعة الوقت أمام الحكم بكاري جاساما الذي اكتفي بالمشاهدة حتى حصل الفريق الجنوب إفريقي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء تم تنفيذها وتصطدم بالحائط البشري وتصل إلى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويتدخل الحكم مجددا ويحرم الأهلي من ضربة جزاء بعد سقوط المغربي وليد أزارو داخل منطقة الجزاء لتمر أول 15 دقيقة من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وينقذ قائم مرمى صن داونز فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 15 بعد أن استلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها بقوة لترتد من القائم في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.

ويظهر حسين الشحات في الدقيقة 17 ويطلق تصويبة ارضية قوية يتصدى لها أونينانجو حارس مرمى صن داونز قبل أن يحصل عمرو السولية لاعب الأهلي على الكارت الأصفر ليواصل التحكيم الأفريقي أخطائه المتعمدة تجاه الأهلي.

وفي الدقيقة 23 يهدر الاهلي فرصة جديدة بعد أن تسلم رمضان صبحي الكرة داخل منطقة الجزاء ويقوم بإرسالها كرة عرضية ولكن يخرجها دفاع الفريق الجنوب إفريقي .

ويظهر وليد أزارو في الدقيقة 27 ويطلق تصويبة قوية يتصدى لها من جديد حارس صن داونز الذي واصل سقوطه المتكرر من أجل إهدار الوقت لتمر أول 30 دقيقة من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وينشط لاعبو الأهلي في الربع ساعة الأخير من أحداث الشوط الأول حيث يطلق رمضان صبحي تصويبة قوية في الدقيقة 33 ولكن أونيانجو حارس صن داونز يتصدى لها قبل أن يشهر حكم المباراة الكارت الأصفر في وجه جونيور أجايي لاعب الأهلي دون مبرر ليحجم الحكم لاعبي الأهلي، ويفتح في المقابل الباب على مصراعيه أمام صن داونز لإهدار الوقت.

ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم المكثف على لاعبي صن داونز، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مكثف بحثًا عن إحراز هدف التقدم حيث أحرز أجايي هدفًا وقام الحكم بإلغائه بداعي التسلل.

وينشط لاعبو الأهلي وسط محاولات دفاعية مستميتة من لاعبي الفريق الجنوب أفريقي قبل ان يدفع مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بالتغيير الاول بنزول مروان محسن بدلًا من حسين الشحات في محاولة جديدة لإدراك هدف التقدم.

وتأتي الفرحة الأهلاوية في الدقيقة 68 بعد ان أرسل احمد فتحي كرة عرضية من الجبهة اليمني يحولها المغربي وليد أزارو برأسه في شباك أونيانجو حارس صن داونز لتصبح النتيجة1-0 لصالح الأهلي.

وفي الدقيقة 80 يجري الأهلي التغيير الثاني بنزول ناصر ماهر على حساب عمرو السولية حيث يواصل لاعبي الأهلي ضغطهم بحثًا عن هدف جديد ويجري لاسارتي التغيير الثالث بنزول صلاح محسن على حساب أجايي لتمر الدقائق الاخيرة دون خطورة وتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله وليد أزارو.