انفراد.. آخر تطورات أزمة أسعار تذاكر أمم إفريقيا والحلول المقترحة

انفراد.. آخر تطورات أزمة أسعار تذاكر أمم إفريقيا والحلول المقترحة اشرف صبحي وهاني أبوريدة

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا باللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، برئاسة هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لبحث حلول جدية لأزمة ارتفاع أسعار التذاكر المعلنة لحضور مباريات كان 2019.

وكانت اللجنة قد حددت 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

وفيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

وبمجرد الإعلان عن هذه الأسعار اشتعلت حالة من الغضب فى أوساط الجماهير وخصوصا جماهير الدرجة الثالثة وهو ما دعا المسؤولين وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتدخل من أجل تخفيض الأسعار.

وينفرد موقع صدى البلد بنشر تفاصيل المباحثات والحلول التي وضعت لحل الأزمة ، فقد تم الاتفاق على وضع عروض تسويقية لتذاكر مباريات منتخب مصر خاصة للدرجة الثالثة والتي تضم عشاق الساحرة المستديرة، بحيث يتم طرح اكثر من عرض شرائي للتذاكر، على سبيل المثال أن يتم طرح تذاكر الجولة الأولى للمباريات بسعر معين ، وحاملى هذه التذاكر يحصلون على خصم على تذاكر الجولات التالية .

وتم وضع عرض شرائي آخر، بأن يتم شراء "باكدج" تذاكر بسعر مخفض لأكثر من مرحلة ، وبالتالي تصبح الأسعار في متناول الفئة الأكبر من المشجعين.

وسوف يتم إعلان التفاصيل والأسعار رسميا خلال ساعات قليلة، حيث يعمل أعضاء اللجنة المنظمة حاليا على السياسة التسويقية التي ناقشها معهم وزير الرياضة.