تعرف على مصير جائزة هداف الدوري الانجليزي حال تساوي أكثر من لاعب

تعرف على مصير جائزة هداف الدوري الانجليزي حال تساوي أكثر من لاعب أجويرو ومحمد صلاح

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

أحكم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول قبضته على صدارة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 22 بعدما سجل هدفاً فى فوز ليفربول على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتفوق محمد صلاح بفارق "هدفين" على سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى وساديو مانى جناح ليفربول، وأوباميانج مهاجم أرسنال.

ويتبقى للنجم المصرى محمد صلاح مباراة وحيدة مع ليفربول أمام ولفرهامبتون كذلك ساديو مانى، أما سيرجيو أجويرو فتنتظره مباراتين مع مانشستر سيتى أمام ليستر سيتى وبرايتون، بينما سيلعب أوباميانج أمام برايتون وبيرنلى مع أرسنال.

والسؤال الذى يطرح نفسه، من سيفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد الأهداف المسجلة؟

تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.

وسبق وأن تقاسم كارلوس تيفيز، وديميتار برباتوف جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة "الحذاء الذهبي"، بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً.

إضافة تعليق