"آس" الإسبانية: محمد صلاح ضمن 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

"آس" الإسبانية: محمد صلاح ضمن 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية محمد صلاح

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن مكاتب المراهنات فى أوروبا وضعت محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ضمن قائمة ضمت 5 لاعبين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2019 والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن مكاتب المراهنات فى أوروبا وضعت قائمة ضمت 5 لاعبين مرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، وهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح وساديو مانى وفيرجيل فان دايك.

وتحدثت الصحيفة أن وصول ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالى، واحتلال المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، خلف مانشستر سيتى صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة ساهم فى تواجد 3 لاعبين بقائمة المرشحين الخمسة لحصد الجائزة.

جدير بالذكر أن محمد صلاح احتل المركز السادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم لعام 2018 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتى تمنح جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم.

وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية فى ترتيب الأفضل لعام 2018، مثل لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني وهارى كين هداف توتنهام الإنجليزى، ونيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتختار مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.

إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة

محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين مساهمة فى الأهداف بالدوري الإنجليزي.. صور

تقارير: 270 مليون يورو تهدد حلم محمد صلاح فى إرتداء قميص برشلونة