الننى ينتظر المجد مع أرسنال أمام تشيلسى فى نهائى الدورى الأوروبى

الننى ينتظر المجد مع أرسنال أمام تشيلسى فى نهائى الدورى الأوروبى ارسنال ضد تشيلسى

كتب مروان عصام

إضافة تعليق

ستكون الجماهير المصرية على موعد مع التاريخ عندما يلتقى أرسنال مع تشيلسى فى التاسعة مساء اليوم بمدينة "باكو" عاصمة أذربيجان، فى نهائى الدورى الاوروبى "اليوروباليج".

ويسعى محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر لتحقيق أول لقب قارى فى مسيرته الاحترافية مع أرسنال الذى انضم إليه فى 2016 قادماً من بازل السويسرى فى صفقة كلفت خزينة النادى اللندنى 7.4 مليون جنيه إسترلينى.

وستكون الجماهير المصرية على موعد جديد مع التاريخ يوم السبت المقبل عندما يلتقى ليفربول مع توتنهام فى نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث يسعى محمد صلاح للتتويج بأول ألقابه القارية أيضًا.

وتأهل أرسنال للمباراة النهائية بمسابقة الدورى الأوروبى بالفوز على فالنسيا الإسبانى، بنتيجة 7 ـ 3 في مجموع مواجهتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما صعد تشيلسى للدور ذاته على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4 ـ 3 بركلات الترجيح عقب التعادل 1 ـ 1 فى المباراتين.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان الديربى اللندني الذى يجمع بين ناديا أرسنال وتشيلسى، فى ظل الدوافع التى يمتلكها كلا الفريقين من أجل تحقيق الفوز وإعتلاء منصة التتويج.

ويسعى أرسنال لحجز مقعده في النسخة القادمة من مسابقة دوري ابطال اوروبا عبر بوابة التتويج بكأس الدوري الأوروبى بعدما فشل فى التواجد بالمربع الذهبى فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" حيث اكتفى باحتلال المركز الخامس فى جدول الترتيب.

ويعول نادى أرسنال على مديره الفنى أوناي إيمري الذي تمكن من الفوز بلقب الدوري الأوروبي فى ثلاث مناسبات سابقة مع نادي إشبيلية الإسبانى من أجل إعتلاء منصة التتويج، كما تعقد جماهير أرسنال آمالها على الثنائى الهجومى بيير إيمريك أوباميانج، وألكسندر لاكازيت لإختراق دفاعات تشيلسى.

فى المقابل، يسعى تشيلسى لإستعادة أمجاده الأوروبية عبر بوابة التتويج بلقب "اليوروباليج"، فى مباراة قد تكون الأخيرة للنجم البلجيكى إيدين هازارد مع "البلوز"، وسط توقعات بإنتقاله لصفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كما قد تكون مباراة اليوم الأخيرة لنادي تشيلسى تحت قيادة المدرب الإيطالى ماوريسيو سارى فى ظل توتر علاقته مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادى، ولم يتذوق تشيلسى طعم الحصول على البطولات القارية منذ عام 2013 عندما توج بلقب الدورى الأوروبي.

ويفتقد تشيلسى في مباراة اليوم، لجهود الثلاثي أنطونيو روديجر وروبن لوفتوس تشيك وكالوم هودسون أودوي بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي نجولو كانتي بعدما تعرض لإصابة في الركبة خلال مشاركته في تدريبات الفريق، في حين يفتقد أرسنال لجهود لاعبه وسطه الأرميني هنريك مخيتاريان على خلفية التوتر السياسي بين أرمينيا وأذربيجان.

يدير المباراة الحكم الايطالى جيانلوكا روكى، الذي سبق وأن أدار مباراة الزمالك وبيراميدز، التى اقيمت على ملعب "بتروسبورت"، في إطار المرحلة التاسعة من عمر مسابقة الدورى العام والتى انتهت بالتعادل الايجابي 3/3.

إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة

هل يظهر هازارد لآخر مرة مع تشيلسي ضد أرسنال بنهائي الدوري الأوروبي؟

تشيلسي يحسم موقف كانتي قبل ساعات من نهائى الدورى الأوروبى

أرسنال يسعى لتكريس عقدة النهائيات ضد تشيلسي.. فيديو

تشيلسى ضد أرسنال.. سارى يبحث عن الخروج الآمن بعد النهائى الأوروبى