المفاجآت تتوالى بعد فضيحة رادس.. كاف يفند أسباب رفض التماس جهاد جريشة

المفاجآت تتوالى بعد فضيحة رادس.. كاف يفند أسباب رفض التماس جهاد جريشة حكام نهائى دورى ابطال افريقيا

فند مصدر مطلع داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ "صدى البلد" أسباب عدم تسلم مسئولى الكاف أي التماسات من قبل لجنة الحكام المصرية برئاسة عصام عبدالفتاح حول رفع الإيقاف عن الحكم الدولى جهاد جريشة.

كان الاتحاد الأفريقي قرر إيقاف جريشة لمدة 6 أشهر؛ بسبب قراراته في المباراة المذكورة، كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استبعاده من كأس العالم للشباب المقامة حاليا فى بولندا على خلفية قرار الاتحاد الأفريقي، كما شهدت مباراة الإياب في تونس فضيحة كبرى؛ بسبب تعطل تقنية "var"، وحرمان نادي الوداد المغربي من هدف مستحق بقرار من الحكم الجامبي "بكاري جاساما".

وقال المصدر ذاته إن أول أسباب عدم تسلم الكاف أى التماس من لجنة الحكام المصرية التى يرأسها عصام عبد الفتاح لرفع الإيقاف عن جهاد جريشة، تمثل فى كون لجنة الحكام التابع لها الحكم الدولى ليست طرفا في أزمة الإيقاف وليس لها صلاحية لتقديم الالتماس.

وأضاف: "إيقاف جهاد جريشة، حكم مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، جاء لأسباب فنية"، مشددا على أنه فى مثل تلك الحالة لا يتم تخفيفه بتقديم أي التماسات ولكن يخضع إلى الرؤية الفنية للجنة حكام أفريقيا التي أعلنت العقوبة.

ولفت إلى أن عصام عبد الفتاح يعتبر فى تلك الحالة الخصم والحكم في نفس الوقت، حيث إنه رئيس لجنة الحكام المصرية ويقدم لنفسه التماسا بصفته مسئول عن تطوير التحكيم في أفريقيا، وهو منصب صاحب قرار في لجنة حكام الكاف.