مصادر: اتحاد الكرة يرفض تهديدات الأهلي ويتمسك بمصلحة المنتخب

مصادر: اتحاد الكرة يرفض تهديدات الأهلي ويتمسك بمصلحة المنتخب الأهلي والزمالك

علم "صدى البلد" من مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة، أن الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الجبلاية يرفض التهديدات التى يطلقها النادى الأهلي فى البيانات الصادرة مؤخرا بتصعيد أزمة مؤجلات الدورى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" والمحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وقال المصدر ذاته، إن مجلس إدارة الجبلاية يضع مصلحة منتخب مصر الوطنى فى المرتبة الأولى باعتبار أن الأندية والدورى المحلي يخضعان لمصلحة المنتخبات الوطنية، لافتا إلى أن خوض مباريات الدورى سيتم بعد نهائيات أمم إفريقيا ولن يتم الرضوخ لتهديدات القلعة الحمراء.

وتابع: لا يوجد وقت لخوض مباريات الأهلى والزمالك المتبقية فى الدورى المحلية قبل انطلاق كان 2019 لاسيما وأن بطولة أمم إفريقيا يتبقى أمامها أيام قليلة إلى جانب رفض أحد قطبي الكرة المصرية المقترح باعتباره يصب فى مصلحة المنافس فى ظل غياب اللاعبين الدوليين من القوام الأساسي لفريقه.

وأشار إلى أن مجلس الجبلاية لا يهتم فى الوقت الراهن سوى بمنتخب مصر الوطنى وإعداده فى المعسكر الأخير بشكل قوى لتحقيق حلم التتويج باللقب الثامن إفريقيا وعزز من ذلك رفض المكسيكى خافيير آجيرى تأجيل المعسكر التدريبي الذى يتخلله خوض مباراتين وديتين أمام غينيا وتنزانيا وديا.

ولفت إلى أن أزمة القيد الإفريقي لا تمثل أي أزمة لدى مسئولى الجبلاية بعدما توصل المهندس هانى ابوريدة رئيس الاتحاد إلى حلول مع مسئولى الكاف بمد القيد للأندية المصرية وعدم منع الأندية المصرية من لاعبيها المتعاقد معهم حديثا فى خوض الدور الـ 32 ببطولتى دورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية استنادا إلى مرور مصر بموسم استثنائى واستضافتها نهائيات أمم أفريقيا.

وشدد على أن مقترح إنهاء الدورى المحلى قبل أمم إفريقيا يواجه رفضا قاطعا من قبل نادى الزمالك نظرا لتضرره من عدم تواجد عناصره الدوليين إلى جانب عدم وجود حارس مرمى فى ظل تواجد محمود جنش فى المنتخب الأول وعمر صلاح فى المنتخب الأوليمبي فضلا عن إصابة عماد السيد.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يجتمع اليوم لمناقشة عدد من الملفات المهمة خلال اجتماع اليوم، وعلى رأسها الرد على خطاب النادى الأهلى، والذى تضمن اتهامات عديدة للجبلاية، منها الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، وعدم توفير العدالة بين الأندية كما يتطرق مجلس الجبلاية إلى مواعيد القيد فى الموسم المقبل والأزمة التى تواجه المجلس بأن الموسم الحالى سينتهى بعد بطولة أمم أفريقيا 2019 يوم 21 يوليو المقبل.