ارتياح نسبي.. 6 مكاسب لـ الأهلي وراء بيان اتحاد الكرة ومؤجلات الدوري

ارتياح نسبي.. 6 مكاسب لـ الأهلي وراء بيان اتحاد الكرة ومؤجلات الدوري

سادت حالة من الارتياح النسبي داخل الأهلي خلال الدقائق القليلة الماضية بعد بيان اتحاد الكرة الذي أصدره قبل قليل.

وكشفت مصادر خاصة لـ"صدي البلد"، عن وعود طرحها اتحاد الكرة خلال الجلسة الودية التي جمعت محمود الخطيب، رئيس النادي، بوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة، هاني أبوريده أمس، الأحد، بجانب البيان الذي صدر اليوم، وينتظر مسئولو الأهلي تحقيق تلك الأمور على أرض الواقع.

وقال مصدر بإدارة الأهلي، إن النادي حقق 6 مكاسب دون شك في تلك الفترة، وينتظر تحقيق الوعود التي تعهد بها اتحاد الكرة خاصة أن مطالب النادي لم تكن فئوية، ولكنها لمصلحة الكرة المصرية.

وأضاف أن المكاسب الستة تأتي على رأسها هو اعتراف اتحاد الكرة في بيانه بوجود أخطاء خلال الفترة الماضية، وطالب بالتكاتف لعبور ما أسماه الموسم الاستثنائي، وهو ما ذكره الأهلي مرارًا وتكرارًا، موضحًا أن المكسب الثاني هو اعتراف الجبلاية الصريح بأحقية الأهلي في طلباته بإنهاء الدورى قبل بطولة أمم أفريقيا للأسباب التي ساقها النادي في بيانه السابق، ولكن ضيق الوقت قبل نسخة كان 2019 بجانب ظروف أخري وراء ما حدث.

وتابع: أن المكسب الثالث للقلعة الحمراء هو إعلاء قيمة الأهلي من خلال الاتحاد في بيانه ومناشدته والرهان علي وطنيته لتقدير المواقف الحرجة خاصة أن النادي كانت مطالبه مشروعه وتخدم كل الأندية المصرية، والمكسب الرابع هو تعهد اتحاد الكرة بألا يلحق أي ضرر فني بأي نادي يشارك في البطولات الأفريقية في نسختها المقبلة ومحاولة مد فترة القيد عبر مراسلات مع مسئولي الكاف.

وشدد المصدر على أن المكسب الخامس هو الاستجابة لطلب الأهلي بإعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية تعالج كل السلبيات بمعرفة خبراء متخصصين ويتم عرضها علي الأندية وهو ما لم يحدث في أي وقت مضى.

وقال إن المكسب السادس هو تعهد اتحاد الكرة بالبدء في الترتيب لتطبيق تقنية الفيديو«var» والاتفاق مع شركة متخصصة بدءًا من النسخة المقبلة للدورى وهو ما طالب به النادي في بيانه.