من التجاهل إلى الأضواء.. أجيري يعيد 6 لاعبين للواجهة في قائمة منتخب مصر بأمم أفريقيا

من التجاهل إلى الأضواء.. أجيري يعيد 6 لاعبين للواجهة في قائمة منتخب مصر بأمم أفريقيا أجيري

يستعد منتخب مصر لخوض الحدث الأهم في القارة السمراء " كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامته يوم 21 من الشهر الجاري، إلى 19 يوليو المقبل.

وبعد استقرار المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، على قائمة الفراعنة التي ضمت 23 لاعباً، ظهر من بينهم 6 لاعبين هي تجربتهم الدولية الاهم مع المنتخب المصري من بينهم العائد بعد غياب والآخرين مشاركاتهم هي الاولى، في بطولة هامة.

ويعتبر تجربة هؤلاء اللاعبين مع المنتخب المصري هي الاولى لهم مع المدير الفني المخضرم خافيير اجيري، الذي قام باختيار اللاعبين بعد متابعة جيدة خلال موسم الدوري، لذلك سيخوض اللاعبين هذه البطولة بجدية وحزم لكي يثبتوا انهم على قدر من المسؤولية.

- احمد ايمن منصور ..

ينتمي اللاعب المدافع احمد ايمن منصور لصفوف نادي بيراميدز المنافس الجديد في الدوري الممتاز، الذي وقع عليه الاختيار من بين العديد من المدافعين المصريين وكان له الأفضلية بين العديد من لاعبي القطبين الأهلى والزمالك.

ويسعى ايمن منصور الى الظهور بشكل مميز، لكي يثبت أقدامه في قائمة المنتخب وفتح باب الإحتراف إن أمكن والمشاركة بشكل أساسي في معظم المباريات.

شارك أحمد ايمن منصور مع المنتخب مرة واحدة في تصفيات كأس الامم الافريقية ولم يتلقى أي إنذارات ولم يسدد أي أهداف.

خاض منصور مع بيراميدز هذا الموسم 28 مباراة، سجل 3 أهداف، وتلقى 5 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء واحدة.

- محمود علاء ..

يرتدي المدافع الهداف محمود علاء قميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، ويعتبر من أهم لاعبي الفريق في خط الدفاع والهجوم أيضًا حيث انه يستطيع ان يسجل الاهداف التي جعلته هداف الفريق خلال الموسم الماضي، ومنافس شرس على لقب هداف الدوري رغم أنه يلعب في خط الدفاع.

شارك علاء مع المنتخب المصري خلال فترة تولي برادلي القيادة الفنية في أربع مباريات فقط، ثم غاب عن المشاركات مع المنتخب المصري لفترة طويلة، ليضمه المكسيكي أجيري خلال اختياراته لقائمة الفراعنة التي ستشارك في بطولة الأمم الافريقية.

يدخل محمود علاء البطولة بمعنويات مرتفعة بعد ما سجل 14 هدفا خلال مشاركاته مع الزمالك ليصبح في المركز الثالث بين هدافي الدوري الممتاز.

- وليد سليمان ..

يعتبر وليد سليمان من أهم اللاعبين المنضمين حديثًا الى منتخب مصر بعد غياب طال منذ جيل العظماء الذي كان يقودة العملاق حسن شحاته، يعود وليد بعد أداء مميز قدمة لفترة طويلة خلال تواجده مع الأهلي، وتأثير غيابه بشكل كبير في حالة إصابته.

خاض وليد سليمان 24 مباراة دولية مع منتخب مصر خلال فترة تواجد المدير الفني المصري حسن شحاته، سجل وليد هدف واحد فقط خلال جميع المبارايات مما جعل أعين المديرين الفنيين تبعد عنه بسبب سوء حظه في التهديف وتقديم أداء مميز مع المنتخب الوطني.

ويسعى وليد خلال البطولة القادمة، لإثبات نفسه امام الجماهير المصرية والجهاز الفني الذي وضع آمال كبيرة على عاتقه بعد اختيارة وتقديمه في مركز صانع الألعاب للمنتخب المصري.

- نبيل عماد دونجا ..

انضم نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق بيراميدز حديثًا الى منتخب مصر عن طريق إختيار المكسيكي خافيير أجيري الذي ضمه الى قائمة المنتخب الأولية وخاض معه ثلاث مباريات تحت قيادته ولكن لم يسجل خلالهم اي أهداف.

شارك دونجا في 29 مباراة مع بيراميدز ولكن لم يسجل سوى هدف واحد، لأنه يميل الى الدفاع بشكل أكبر ما جعل المكسيكي اجيري يضع بداخله الثقة ليعتمد عليه في الصفوف الخلفية للفراعنة خلال كأس الأمم الأفريقية.

ويأمل دونجا مثل جميع اللاعبين ان يشارك بشكل أساسي مع المنتخب خلال البطولة الأفريقية لكي يقدم أفضل ما لدية لتحقيق البطولة خصوصًا أنها إذا حققها ستصبح هي الاولى له مع الفراعنة.

- احمد علي..

هداف الدوري الممتاز برصيد 18 هدفا، المشاغب الذي أرهق المدافعين خلال مواسم عديدة مع الأندية المصرية، تعتبر انضمام علي إلى المنتخب المصري هي المرة الثانية، الأولى كانت تحت قيادة المخضرم حسن شحاته، والثانية بعج اختيار أجيري له لتقديمه مرة أخرى في بطولة الأمم الأفريقية 2019.

معنويات أحمد علي في السماء؛ بعدما عانى كثيرًا من أجل أن يلفت انتباه الجهاز الفني للمنتخب المصري، حتى اختاره أجيري، وبعد المعاناة وصل لما رغب فيه وهو الانضمام، ولكن الفرحة ستكتمل بالمشاركة والتسجيل.

الجمهور المصري يأمل في تواجد علي كما تواجد في الدوري والتسجيل ببراعة من أقل فرصة كما يفعل دائمًا، ويرغب علي في ذلك لكي يسعد الجماهير المصرية بالتتويج بالبطولة.

- محمود عبد الرحيم جنش ..

حارس مرمى الزمالك المتألق محمود عبد الرحيم جنش، خير أجناش الأرض كما لقبّه الجماهير المصرية والذي اعتاد في الفترة السابقة على حراسة عرين الزمالك أساسيًا بعد جلوسه فترة طويلة على مقاعد البدلاء بدلًا من أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، وقدم أداء رائعا أبهر به الجماهير المصرية بالكامل.

جنش على بعد خطوة واحدة من حراسة مرمى المنتخب الوطني أساسيًا، حيث إنه الأفضل بين رفقائه "أحمد ومحمد الشناوي"، حراس الأهلي وبيراميدز، ويطمح جمهور الزمالك في رؤية حارسهم الأفضل يحرس مرمى الفراعنة في أهم حدث في القارة الأفريقية.

خاض جنش 28 مباراة مع الزمالك خلال الموسم الحالي، تلقى 20 هدفًا وتصدى لـ 11 ركلة جزاء .