أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى غياب ساديو ماني

أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى غياب ساديو ماني منتخب السنغال

كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب السنغال شريط مشواره في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر عندما يلتقي في السابعة مساء اليوم مع تنزانيا بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الجزائر وكينيا.

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، في ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين  على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج.

كذلك كاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى الذى حصد جائزة أفضل لاعب سنغالى لعام 2018، وكذلك لقب أفضل مدافع فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ويفتقد منتخب السنغال في مباراة اليوم لجهود ساديو ماني بسبب الايقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب السنغال لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية أمام تنزانيا الذي يعود للمشاركة بعد غياب دام 39 عاماً في ظل تفوق "أسود التيرانجا"، من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية.

في المقابل يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أى فى نسخة 1980.

لم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة، حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.

واقتنص منتخب تنزانيا "ملوك الطوائف"، بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الـ 12 فى التصفيات، بعدما حصد 8 نقاط من 6 مباريات، متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخب ليسوتو صاحب المركز المركز الثالث برصيد ست نقاط، ومنتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع والأخير.

ويسعى منتخب تنزانيا للخروج من مباراة اليوم بنقطة التعادل على الاقل فيما يبقى الطموح الابرز هو الفوز على كينيا والتواجد بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث والصعود لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

السنغال ضد تنزانيا السنغال وتنزانيا مواعيد البطولة الأفريقية مواعيد مباريات أمم أفريقيا اليوم السابع بلس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

قائد السنغال: سنحاول النوم جيدا فى مصر السبت، 22 يونيو 2019 02:41 م

مدرب السنغال عن غياب ساديو مانى ضد تنزانيا: "رب ضارة نافعة" السبت، 22 يونيو 2019 10:59 ص

مدرب الأهلى السابق يرشح مصر والمغرب والسنغال لحصد أمم أفريقيا الجمعة، 21 يونيو 2019 09:40 م

نجم السنغال السابق يستبعد مانى من مطاردة محمد صلاح على لقب هداف افريقيا الجمعة، 21 يونيو 2019 10:39 ص

مصر مسرح أحلام نجوم القارة السمراء.. صلاح يحلم بأول لقب دولى.. محرز قائد طموحات الجزائر.. مانى يبحث عن مجد السنغال.. زياش مايسترو المغرب.. بيبى موهبة كوت ديفوار..تريزيجيه دينامو الفراعنة.. وبونجاح قناص الخضر الخميس، 20 يونيو 2019 12:00 م