6 نقاط تفصل منتخب مصر عن مواجهة نارية فى ثمن نهائى الأمم الأفريقية

6 نقاط تفصل منتخب مصر عن مواجهة نارية فى ثمن نهائى الأمم الأفريقية منتخب مصر

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكى خافير أجيرى حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية المقرر إقامتها الأربعاء المقبل بملعب استاد القاهرة فى إطار لقاءات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الأفريقية 2019.

ويدخل المنتخب الوطنى مباراة الكونغو رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل حسم التأهل إلى الدور المقبل من البطولة الإفريقية بعد الفوز فى المباراة الأولى على حساب زيمبابوى بهدف دون رد.

ويأمل الجهاز الفنى واللاعبين فى تحقيق الفوز خلال مباراة الكونغو من أجل الوصول للنقطة السادسة قبل مواجهة أوغندا فى الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة.

وبات على المنتخب تحقيق الفوز على الكونغو وأوغندا من أجل التأهل كأول مجموعة وهو ما يعد مهما للغاية من أجل السير بخطى ثابتة نحو الأدوار النهائية من الأمم الأفريقية، حيث أنه فى حال التأهل كأول مجموعة يلاقى المنتخب " ثالث " المجموعة الثالثة التى تضم كل من الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.

أما فى حال التعثر أمام أوغندا والكونغو فسيكون المنتخب على موعد مع مباراة قوية للغاية فى دور الـ16 والتى تعد كما هو متوقعا أمام الجزائر أو السنغال المرشحين للتأهل كأول وثانى المجموعة.