منتخب مصر يتحدث لـ صدى البلد عن حقيقة إصابة الشناوي وعودة عمرو وردة وأزمة BeIN Sport

منتخب مصر يتحدث لـ صدى البلد عن حقيقة إصابة الشناوي وعودة عمرو وردة وأزمة BeIN Sport

بهدفين دون رد في مرمى الكونغو الديمقراطية بقدميّ تريزيجيه ومحمد صلاح، ضمن منتخب مصر الأول لكرة القدم تأهله الي الدور الـ16 من مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو المقبل.

نجح منتخب مصر في ان يفوز في المباراة الافتتاحية بهدف دون رد على منتخب زيمبابوي بقدم تريزيجيه، ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية ليصبح بذلك يملك 6 نقاط في رصيده يتربع بيهم على صدارة المجموعة الاولى، وخلفه منتخب اوغندا باربع نقاط، وخلفهم زيمبابوي بالمركز الثالث بنقطة وحيدة، وفي المركز الاخير الكونغو الديمقراطية.

وحاور "صدى البلد" افراد الجهاز الفني ولاعبي المنتخب للحديث عن تصدر المجموعة الاولى والاستعدادات للمباراة المقبلة وما يدور داخل معسكر الفراعنة.

في البداية أكد هاني رمزي، المدرب المساعد لمنتخب مصر الاول لكرة القدم، على شعوره بالقلق خلال مباراة مصر والكونغو الديمقراطية قائلًا:" شعرت بالقلق من الكونغو ومن احرازه اي هدف، لان هذا يجعل حسابات المباراة تتغير، ولكن بفضل الله حققنا الفوز في النهاية"، مضيفًا:" الفوز منح منتخب مصر ضمان التأهل قبل مواجهة اوغندا المقبلة، والتي ستكون صعبة للغاية نظرًا لقوة المنتخب الاوغندي ولكننا نستهدف تصدر المجموعة".

وعن اقوى الفرق في البطولة من وجهة نظرة حتى الان أكد مدرب منتخب مصر، ان منتخب السنغال هو المنتخب الذي لفت نظره خلال المباريات الماضية.

وأكد أحمد ناجي، مدرب الحراس، على سعادته بتحقيق الفوز على الكونغو والاداء المتميز الذي يقدمه حارس الفراعنة محمد الشناوي في امم افريقيا قائلًا:" اداء الشناوي كان ممتازا في مباراة الكونغو الديمقراطية وتمركزه خلف المدافعين كان جيد جدًا، وتمكن من تحقيق كلين شيت للمرة الثانية على التوالي، ونتمنى ان يتسمر هذا لنهاية البطولة.

وأضاف:" المستوى الفني الخاص بمنتخب مصر يتطور بشكل مستمر، والجهاز الفني متمسك بالفوز في مباراة اوغندا بحثًا عن صدارة المجموعة"، وعن تعرض الشناوي لاصابة قال:" الشناوي لم يتعرض لاي اصابة ولكنه شعر ببعض الارهاق الذي جعله يتنحى عن تنفيذ الكرات الثابتة.

وتحدث ايهاب لهيطة،مدير المنتخب، عن ازمة عمرو وردة وحقيقة عودته للقائمة المنتخب من جديد مؤكدًا ان هذا الامر لم يحدث على الاطلاق وأن أمر عودة اللاعب الي قائمة الفراعنة من عدمه، يعد بالوقت الحالي في يد اتحاد الكرة ، خاصة عقب جلسة اللاعبين مع رئيس اتحاد الكرة هاني ابوريدة.

وكشف مدير المنتخب عن تفاصيل الازمة عقب انتهاء مباراة الكونغو الديمقراطية قائلًا:" فوجئت بمندوب الإتحاد الإفريقى لكرة القدم الكاف يصطحب محمد صلاح للتسجيل لقناة bein عقب المباراة دون علمي وعندما أخبرته بأن صلاح سيقوم بالتسجيل مع قناة تايم سبورت عقب تسجيله معه فرفض ، فما كان الا أن أرد عليه بقولى : طلبك مرفوض".

وأكد علي غزال، مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم، على انه مستعد لتأديه دوره وواجبه مع المنتخب المصري في اي وقت، بعد مشاركته في مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، قائلًا:" كل لاعب داخل قائمة الـ 23 لاعب له دور معين، وتم اختياره وفق هذا الدور، وعندما يأتي موعد مشاركتي وتأديه هذا الدور سأكون متواجد مع الجهاز الفني بشكل طبيعي".

وعن ازمة عمرو وردة، أكد علي غزال على ان منتخب مصر ولاعبيه يفصلون ما يحدث داخل الملعب، عن ما يحدث خارج الملعب، ولا يحدث اي تداخل بين الامور.

وعن الفرق القوية في البطولة، قال مدافع منتخب مصر ان الفرق الصغيرة هي التي تعد مفاجأة البطولة في الوقت الحالي، وانه لم ير فريقا قويا للدرجة التي يتخيلها البعض.