مدغشقر تستدرج نيجيريا لصناعة تاريخ جديد فى كأس الامم الافريقية

مدغشقر تستدرج نيجيريا لصناعة تاريخ جديد فى كأس الامم الافريقية جانب من مباراة مدغشقر وبوروندي

كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب مدغشقر لصناعة تاريخ جديد عندما يواجه نيجيريا في السادسة مساء اليوم باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

ويكفي منتخب مدغشقر الحصول على نقطة التعادل من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 في الظهور الأول بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه مدغشقر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم غينيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب بوروندي المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

واستهل منتخب مدغشقر مشواره في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية بالتعادل مع غينيا بنتيجة 2\2 قبل أن يتغلب في الجولة الثانية على بوروندي بهدف دون مقابل ليحقق الإنتصار الأول في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

وحقق منتخب مدغشقر نتائج غير متوقعة خلال مشواره فى التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم افريقيا حيث بدأ المشوار بالفوز على السودان 3-1 ثم التعادل مع السنغال 2-2 ثم الفوز مرتين متتاليتين على غينيا الاستوائية بنفس النتيجة 1-صفر ليجمع 10 نقاط كانت كفيله بتأهله الى النهائيات قبل مباراتيه الاخيرتين التي خسرهما أمام السودان 1-3 والسنغال 0-2، قبل أن يواصل تألقه في المونديال الافريقي المقام في مصر.

في حين تأكد صعود منتخب نيجيريا للدور ربع النهائي بعدما تفوق على منتخبا بوروندي وغينيا بنتيجة 1\0 ضمن منافسات الجولتين الاولى والثانية من منافسات البطولة.

وعلى الرغم من ضمان منتخب نيجيريا لتأهله إلى دور الـ 16 إلا أنه سيسعى جاهداً لتحقيق رقماً قياسياً جديداً بتسجيل الفوز السابع على التوالي في كأس أمم إفريقيا، في أطول سلسلة انتصارات في تاريخه بالبطولة القارية، بجانب إنهاء مشواره في دور المجموعات وهو يعتلي صدارة المجموعة الثانية.

وقد يبدو للبعض أن منتخب نيجيريا عاد للطريق الصحيح بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017، وذلك بالوصول إلى دور الـ 16 محققاً انتصارين متتاليين، إلا أن البعض الأخر يرى أن منتخب "النسور الخضر" لم يواجه إختباراً حقيقياً في المسابقة القارية حتى الآن.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفاً دائماً على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثانى والميدالية الفضية "4 مرات" كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى 7 مناسبات آخرها نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

مدغشقر ضد نيجيريا مدغشقر ونيجيريا نيجيريا منتخب نيجيريا اليوم السابع بلس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مدرب بوروندى: الهزيمة ضد مدغشقر غير مستحقة ونتطلع للفوز أمام غينيا السبت، 29 يونيو 2019 03:09 م

مدرب نيجيريا: لدينا ثقة كبيرة فى اللاعبين ونحترم مدغشقر السبت، 29 يونيو 2019 01:04 م

حصاد اليوم السابع فى أمم أفريقيا 2019.. مدغشقر تحقق الفوز الأول فى تاريخ "الكان".. الجزائر تضرب أسود التيرانجا.. كينيا تحيي آمالها بالمجموعة الثالثة بالفوز على تنزانيا فى مباراة الأهداف الخمسة الجمعة، 28 يونيو 2019 12:29 ص

رئيس كاف ينعى ضحايا اليوم الوطنى فى مدغشقر الخميس، 27 يونيو 2019 11:04 م

مشجعات مدغشقر: نحظى بحسن استقبال المصريين ولدينا برنامج لزيارة الأماكن السياحية الخميس، 27 يونيو 2019 11:00 م