مخالفات بالجملة فى عقد أجيرى مع اتحاد الكرة

مخالفات بالجملة فى عقد أجيرى مع اتحاد الكرة اجيرى

كتب عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العقد المبرم بين اتحاد الكرة وخافير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر المقال، العديد من البنود الغريبة التى تمثل مخالفات على المجلس المستقيل.

ولم يتضمن عقد الخواجة مع الجبلاية ضرورة فوزه ببطولة أمم افريقيا 2019، وإنما تضمن فقط منحه مكافأة مالية قدرها 250 ألف دولار فى حالة الفوز باللقب، مع عدم توقيع أى عقوبات فى حالة خسارة اللقب.

كما تضمن العقد حصول الخواجة على راتب قدره 132 ألف دولار شهريا، رغم أن المعلن هو 120 ألف دولار فقط، وتم وضع مبلغ الـ132 ألف دولار شهريا فى العقد حتى يتحمل اتحاد الكرة قيمة الضرائب فى العقد رغم أن قانون الرياضة يمنع الاتحادات من تحمل قيمة الضرائب فى عقود المدربين.

الغريب أن أجيرى مازال قيد التحقيقات فى شبهة تلاعب بالنتائج فى الدورى الإسبانى عندما كان مدربا لفريق أوساسونا الإسبانى، ورغم ذلك أصر اتحاد الكرة على التعاقد معه.

وأعلن هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا .

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

اجيرى منتخب مصر اتحاد الكرة امم افريقيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

صحيفة مغربية: منتخب مصر لم يستفيد من درس الأسود فى امم افريقيا الأحد، 07 يوليه 2019 05:25 م

تقارير: كلوب يمنح محمد صلاح راحة 3 أسابيع بعد وداع منتخب مصر امم افريقيا الأحد، 07 يوليه 2019 11:49 ص

فيديو.. مشاهد وأرقام من توديع الفراعنة لـ"الكان 2019" أمام الأولاد.. جنوب إفريقيا تُشكل "عُقدة" لمنتخب مصر.. واقعة غريبة بخروج طرفى النهائى الماضى فى ليلة واحدة.. وتكرار سيناريو 74 بالفشل فى حصد اللقب على أرضنا الأحد، 07 يوليه 2019 01:00 ص

كريم فهمى بعد خسارة منتخب مصر: "عيب عيب عيب" الأحد، 07 يوليه 2019 12:44 ص

منة فضالى تدعم محمد الشناوى بعد توديع منتخب مصر للبطولة الأحد، 07 يوليه 2019 12:38 ص