سويلم يكشف عن تحقيقات النيابة فى فساد اتحاد الكرة ويعلن هوية المدرب الجديد

سويلم يكشف عن تحقيقات النيابة فى فساد اتحاد الكرة ويعلن هوية المدرب الجديد ثروت سويلم

قال ثروت سويلم؛ القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة؛ إن العالم كله تحدث عن أن تنظيم البطولة كان أفضل تنظيم في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وانتقد سويلم خلال حلقة اليوم من برنامج على مسئوليتي؛ المذاع على فضائية « صدى البلد»؛ والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»؛ المدير الفني للمنتخب المصري أجيري الذي لم يقدم أي شيء جيد للمنتخب؛ رافضا الإفصاح عن العضو الذي تعاقد معه في اتحاد الكرة.

وأضاف سويلم: « أجيري لا يصلح للتدريب ومشفناش منه شيء كويس.. وأرجو أن يكون المدرب القادم مصري وطني».

وأكد أن نيابة الأموال العامة سوف تحقق في تجاوزات ومخالفات كأس العالم بروسيا عقب أمم أفريقيا؛ منوها إلى أنه من حق الشعب المصري أن يعرف كل ما يجري وسوف يأتي الوقت المناسب لإظهار كافة الحقائق.

وأوضح سويلم؛ أنه يجب أن ننتظر إلى انتهاء البطولة؛ قائلا: «نكمل البطولة وبعد ما نخلص نتحاسب عشان نظهر بالمظهر الجيد».

واعترف ثروت سويلم؛ أن منتخب مصر كان أداؤه سيئا في المباريات التي خاضها في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف أن الجهات الرقابية تحقق منذ 15 يوما في ما حدث في مونديال روسيا، وهل تم توزيع التذاكر على أعضاء اتحاد الكرة؛ وخروج المنتخب بهذه الطريقة من المونديال؛ مرددا: « الجهات الرقابية لا تترك أي شئ دون التحقيق فيها .. الجهات شغالة على روسيا وهنخش على كأس الأمم».

وأكد سويلم؛ أن نيابة الأموال العامة سوف تحقق في تجاوزات ومخالفات كأس العالم بروسيا عقب أمم إفريقيا؛ منوها إلى أنه من حق الشعب المصري أن يعرف كل ما يجري وسوف يأتي الوقت المناسب لإظهار كافة الحقائق.

وقاا سويلم: «نكمل البطولة وبعد ما نخلص نتحاسب عشان نظهر بالمظهر الجيد».

وأشار إلى إن أعضاء الاتحاد الذين تقدموا باستقالاتهم لن يتراجعوا عنها؛ موضحا أنه طلب من أعضاء البرلمان تقديم طلبات الإحاطة لأن الحساب مطلوب.

وأضاف سويلم أن مجدي عبد الغني هو آخر من تقدم باستقالته؛ مطالبا كل من يملك فسادا عن الاتحاد أن يتقدم إلى الجهات المعنية.

وأشاد سويلم؛ بالتنظيم الجيد للبطولة ودخول الجماهير للاستادات بالطريقة المثالية من خلال موقع تذكرتي؛ منوها بأنه كان عضوا بالمجلس ولم يتنصل منهم لأنهم شخصيات محترمة.

وردد: « فيه مستندات رسمية لكل واحد خد كام تذكرة للمباراة؛ موضحا أن المهندس هاني أبو ريدة اشترى ... وكل عضو حصل على 15 تذكرة وواحدة في اي بي ».

وأضاف؛ أن تواجد الجماهير في البطولة رسالة الي العالم كله أن مصر دولة الأمن والأمان؛ منوها بأن مصر سوف تنظم كأس الأمم الأفريقية للشباب واغلب اللاعبين الموجودين في الفريق الأول موجودون في الشباب.

ولفت إلى أنه يجب توخي الحذر حتى لا يصاب اللاعبون بالإحباط؛ مؤكدا أنه بالفعل ظهر لاعبو المنتخب دون المستوى مما ادى الى الخروج المبكر من البطولة.

وأشار إلى أن هناك أخطاء فنية ايضا أدت الي خروج المنتخب من البطولة؛ موضحا أن الاستقالة الجماعية للاتحاد تدل على أنهم اعترفوا بالخطأ وتحملوا المسئولية.