محمد الشناوى يزين التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا 2019

محمد الشناوى يزين التشكيلة المثالية لكأس أمم أفريقيا 2019 محمد الشناوي

كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، محمد الشناوى حارس منتخب مصر ضمن أفضل 11 لاعباً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، منذ بداية دور المجموعات وحتى نهاية منافسات دور الـ16.

ويعد محمد الشناوى اللاعب الوحيد من منتخب مصر الذى تواجد فى التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية منذ بداية دور المجموعات وحتى نهاية منافسات دور الـ16، بينما شهدت تواجد ثلاثى منتخب الجزائر، أدم وناس ويوسف البلايلى ويوسف عطال.

واكتمل عقد ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بصعود 8 منتخبات وهي السنغال وبنين ونيجيريا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكوت ديفوار والجزائر وتونس، وتقام مباريات دور الثمانية بالبطولة يومي الأربعاء والخميس وتأتي على النحو التالي: السنغال مع بنين- نيجيريا مع جنوب أفريقيا- تونس مع مدغشقر- الجزائر مع كوت ديفوار.

وتشهد منافسات الدور ربع النهائي غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصري الأكثر تتويجاً باللقب "7 مرات" و"حامل اللقب" المنتخب الكاميروني بطل المسابقة في 5 مناسبات، إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الإفريقي، إضافة إلى وداع كلاً من مالي وأوغندا وغينيا والكونغو.

جدير بالذكر أن منتخب مصر خسر أمام جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16.

وشهدت منافسات دور الـ 16 من المونديال الافريقي تسجيل لاعبي المنتخبات المشاركة 19 هدفًا، وتصدرت الجزائر ونيجيريا قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في الدور ثمن النهائي، إذ سجل كلًا منهما 3 أهداف، بينما نجحت 4 منتخبات في الحفاظ على نظافة شباكها، وهم السنغال والجزائر وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار، في حين فشلت 4 منتخبات في تسجيل أي أهداف، وهم أوغندا ومصر وغينيا ومالي.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم في البطولة حاليا، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدي هو الأقوى أيضا في المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه حاليا.

محمد الشناوي امم افريقيا 2019 كاس امم افريقيا كاس الامم الافريقية اخبار محمد الشناوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مدرب بنين يتحدث عن لقاء السنغال وتطبيق تقنية الفيديو في أمم أفريقيا 2019 الثلاثاء، 09 يوليه 2019 12:38 م

مدرب السنغال يقدم نصيحة لساديو ماني قبل مواجهة بنين فى أمم افريقيا الثلاثاء، 09 يوليه 2019 12:27 م

تونس ونيجيريا يمنحان الفراعنة هدية فى أمم أفريقيا 2019 الثلاثاء، 09 يوليه 2019 11:45 ص

عرش أفريقيا يهتز تحت أقدام محمد صلاح.. محرز ومانى يهددان حلم الفرعون فى الاحتفاظ بجائزة "الكاف" لأفضل لاعب فى القارة السمراء.. أمم أفريقيا تحدد صاحب لقب 2019.. وخروج الجزائر والسنغال أمل هداف ليفربول الوحيد الثلاثاء، 09 يوليه 2019 11:00 ص

مالى وغانا أحدث ضحايا لعنة الصدارة الوهمية فى أمم أفريقيا 2019 الثلاثاء، 09 يوليه 2019 10:47 ص

تونس والجزائر فى مهمة إعادة كأس أمم أفريقيا إلى أحضان العرب الثلاثاء، 09 يوليه 2019 10:26 ص