فيتو زملكاوى على تعيين سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام باتحاد الكرة

فيتو زملكاوى على تعيين سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام باتحاد الكرة سمير عثمان

علم "صدى البلد" من مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة أن نادى الزمالك أبدى اعتراضا على تعيين سمير عثمان لترؤس لجنة الحكام فى الموسم الكروى 2019-2020.

كان اتحاد الكرة أعلن اليوم، السبت، عن تشكيل اللجان واختيار سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح الذى تقدم باستقالته على خلفية خروج منتخب مصر الوطنى من أمم أفريقيا الأخيرة التى أقيمت فى مصر.

وقال المصدر إن "فيتو زملكاوى" تم طرحه شفهيا من قبل مسئولى القلعة البيضاء على تعيين سمير عثمان بسبب عمله محللا فى قناة النادى الأهلى، لافتا إلى أن ذلك يمثل عقبة كبيرة وسوف يفتح مجالات توجيه سهام الانتقادات للجبلاية.

وأضاف أن ما عزز اعتراض الجانب الأبيض على تعيين سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام، أنه سبق ترشيحه من قبل أحد أعضاء مجلس الإدارة المنتمين للنادي الأهلي في المجلس المستقيل.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر حرصا على سير العمل في المرحلة المقبلة تشكيل اللجان الرئيسية المرتبطة بالمسابقات على النحو التالي:
- لجنة مسابقات القسم الأول برئاسة عامر حسين
- لجنة مسابقات القسم الثاني برئاسة خالد كامل
- لجنة مسابقات القسم الثالث برئاسة شوقي عبد الشافي، إضافة إلى إشرافه على مسابقات الخماسية والشاطئية والنسائية.
- لجنة الحكام برئاسة سمير عثمان.

بالإضافة إلى استحداث لجنة فض المنازعات برئاسة أحد رجالات القضاء، فيما ستتولى إدارة شئون اللاعبين إدارة محترفة برئاسة كابتن وليد العطار.

أما بالنسبة إلى لجنة رابطة أندية القسم الأول، فقد تمت مخاطبة الأندية لتحديد مرشيحها لبدء تفعيلها،كما يجري العمل على تكوين لجنتي أندية القسمين الثاني والثالث، ومن المقرر أن يعلن عن تشكيل لجان رخص الأندية والفروع وشئون المدربين بعد إجازة عيد الأضحى.